اخر الأخبار

ا

وزارة الصناعة تمنح رخص عديدة لاستكشاف المعادن

وزارة الصناعة تمنح رخص عديدة لاستكشاف المعادن 


منحت وزارة التصنيع 11 ترخيصا لإنشاء رخص استطلاع مواد معدنية من المجموعتين الرابعة (املاح طبيعية ) والسادسة (الصلصال الصيني والإيليت والسيليس وصخر الصوّان وغيرها) من داخلها رخص اسندت لهياكل رسمية فقط مثل الديوان الوطني للمناجم واخرى لشركات أخصائية و لذوات معنوية.

ومنحت وزارة التصنيع، بحسب معلومات أصدرت بالرائد المعترف به رسميا عدد عشرة لعام 2020، ترخيصا إلى الديوان الوطني للمناجم يرتبط باستحداث رخصة "قلعة بالرحاوي" بولاية زغوان لبرهة ثلاث أعوام على مكان مائة هكتارعلى ان يستثمر سبعين الف دينار.

ووافقت الوزارة، أيضاً ، على رخصة "فايض عيفة" بولاية زغوان للديوان الوطني للمناجم، للبحث عن المعادن من المجموعة السادسة على امتداد مائتين هكتار لوقت 3 أعوام على ان ينجز برنامجا استثماريا اقل مستوى بحوالي 84 الف دينار.

وصادقت وزارة التصنيع على إستحداث امتياز تسخير معادن من المجموعة الرابعة بالمنطقة الذي يعلم بـ "النخلة" بولاية توزر لفائدة المنشأة التجارية التونسية لتحليل التربة على منطقة ثمانمائة هكتارا لمقدار ثلاثين عاما إشتراط تسوية ظرف الأراضي.

 ووافقت الوزارة على تشكيل رخصة بـ "نبتوس" بولاية توزر لفائدة مؤسسة الواحات للملح، لبرهة ثلاثين عاما على ان يقوم ذو امتياز الاستغلال بتسوية ظرف الأراضي مع مالكيها.

مثلما أقرت للشركة العامة للحفر واستغلال المقاطع، على تسخير رخصة "المنشية - شط الجريد" بولاية توزرعلى مكان تصل ثمانمائة لبرهة ثلاثين عاما إشتراط تسوية الحالة العقارية مع المالكين.

وصادقت الوزارة على إستحداث 6 رخص للبحث عن المعادن من المجموعة السادسة مع مجموعة من الذوات المعنوية (الاشخاص) فقط مثل رخصتي "الريحان" و"واد المنيهلة" (ولاية نابل) و"هنشير القلال" و" واد معدن" بولاية القصرين و"المعزل" بولاية القيروان و"واد عز الدين" بولاية سيدي بوزيد .
وزارة الصناعة تمنح رخص عديدة لاستكشاف المعادن Reviewed by Louay on فبراير 08, 2020 Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.