اخر الأخبار

ا

بودرة الأطفال' 'جونسون آند جونسون'' تسبب في إصابت 4 أشخاص بالسرطان

بودرة الأطفال' 'جونسون آند جونسون'' تسبب في إصابت 4 أشخاص بالسرطان


حكم على مؤسسة "جونسون آند جونسون"، بدفع صرف تعويضات تبلغ تكلفتها إلى صوب 750 مليون دولار، لـ 4 مدعين يزعمون أن مسحوق "بودرة الأطفال" الذي تنتجه المنشأة التجارية للأطفال، تسبب في إصابتهم بالورم الخبيث.

ونقلت وكالة رويترز، عن المؤسسة ومحام عن المدعين، تأكيدهم أن المبلغ المقدر بحوالي 750 ملبون دولار، سينخفض إلى نحو 185 مليون دولار جراء قوانين الولاية، حسبما أوضحت "رويترز".

وحمّلت جمعية محلفين، طوال مدة سابقة من مجرى القضية، المؤسسة الأميركية المسؤولية عن خبطة المدعين بالمرض الخبيث ومنحتهم 37.2 مليون دولار كتعويض، إلا أنه بمقتضى تشريع ولاية نيوجرسي، ينهي تحديد التعويضات العقابية بواقع 5 أضعاف التعويضات عن التلفيات، وهذا استنادا لمحامي المدعين كريس بلاسيتللا.


يقال أن ذاك الحكم، أتى بعدما أدلى المدير التنفيذي لمؤسسة جونسون آند جونسون، أليكس غورسكي، بشهادته الشهر المنصرم للمرة الأولى في مواجهة منظمة المحلفين بصدد إدعاءات بأن مسحوق "بيبي باودر" يسبب المرض الخبيث، إلا أن المنشأة التجارية ردت بالقول إنها ستستأنف على أسرع ما يمكن مرحلتي البلاغ القضائي لافتة إلى وجود "الكمية الوفيرة من الأخطاء التشريعية التي قدمت لهيئة المحلفين بيانات غير ذات علاقة وحالت دون سماعها دلائل وظيفة".

يشار حتّى المؤسسة تجابه أكثر من  16 ألف محاكمة تزعم أنها باعت مساحيق ملوثة بمادة الأسبستوس، وتقاعست عن تنويه المستعملين، مثلما تجابه تحقيقا جنائيا اتحاديا يرتبط بمدى شفافيتها بما يختص بسلامة السلع.
بودرة الأطفال' 'جونسون آند جونسون'' تسبب في إصابت 4 أشخاص بالسرطان Reviewed by Louay on فبراير 07, 2020 Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.