اخر الأخبار

ا

اختلاس 24 مليون دولار من خزينة الـ'كاف' و أحمد أحمد المتهم الرئيسي

اختلاس 24 مليون دولار من خزينة الـ'كاف' و أحمد أحمد المتهم الرئيسي


أعلنت تقارير صحفية موقف اختلاس في نطاق التحالف الإفريقي لرياضة كرة القدم 'الكاف' واختفاء 24 1000000 دولار من الخزينة.

وبيّن موقع “FIFA COLONIALISM” أن عملية البحث والتدقيق التي أجراها التحالف العالمي لرياضة كرة القدم “فيفا” على دفاتر التحالف الإفريقي لرياضة كرة القدم “كاف”  صرحت وجود فجوة نقدية تقدر بـ 24 1000000 دولار (ما يقترب من 68 1000000 دينار) في حسابات “كاف” دون إثبات أي مستند عن تلك الثروات.

ولفت على أن عملية التدقيق أجرتها فاطمة سامورا، سكرتير عام “فيفا”، والتي شغلت مركز وظيفي الحاضر بأعمال سكرتير عام “كاف” في السادس أشهر السابقة، وأظهرت الكمية الوفيرة من عمليات الاختلاس.

وشدد أن الموالين لأحمد أحمد في “كاف” تخلصوا من الملفات المرتبطة بتلك الممتلكات، غير أن “فيفا” استعان بمدققين قانونيين نجحوا في استعادتها والتعرف على مجرى تلك الممتلكات.

ووردت تجاوزات في التقارير منها سفرات طيران خاصة للبحرين وعشاء على ظهر فلك مدهشة لأعضاء "الكاف" بطلب من رئيس التحالف المصري المنصرم هاني ابو ريدة على هامش كونغرس "فيفا" في البحرين عام 2018 وهذا للإدلاء بصوته له في مواجهة غريمه الكاميروني، وأيضاً معيشة حفل زفاف نجل مساعد رئيس التحالف الإفريقي الكنغولي "كونستانت ااميري" على موازنة مالية الـ"كاف" وأيضا قليل من مسيرات الطيران المختصة لبعض الأعضاء من أجل حضور حفل الزفاف.

وقد كان رئيس التحالف العالمي لرياضة كرة القدم "فيفا"، جياني انفانتينو، قد وجه برقية شديدة اللهجة إلى التحالف الإفريقي "كاف"، نتيجة لـ الفساد، أثناء محفل عالمي للصحفيين الرياضيين إتفاق مكتوب حديثاً ونقلته مجموعة من المواقع الأفريقية،  وصرح عن التحريات المختصة بفساد رئيس التحالف الإفريقي للساحرة المستديرة كرة القدم أحمد أحمد، أكيدًا أن التقصي بخصوص هذه الاتهامات مازال جارياً.

وشدد انفانتينو أنه 'لن يتيح بوجود أي فساد مالي في أي من الاتحادات القارية طوال مرحلة ولايته للاتحاد العالمي'.
اختلاس 24 مليون دولار من خزينة الـ'كاف' و أحمد أحمد المتهم الرئيسي Reviewed by Louay on فبراير 08, 2020 Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.